مدرسة الكردي الإعدادية المشتركة الرسمي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
»  اختراعات ومخترعيها
الأحد مارس 26, 2017 3:02 pm من طرف Admin

»  جاليليو جاليلي .. مكتشف دوران الشمس حول الارض
الأحد مارس 26, 2017 3:00 pm من طرف Admin

»  رجال حول الرسول ( ابو عبيدة بن الجراح) ثانى المبشرين بالجنه
الأحد مارس 26, 2017 2:59 pm من طرف Admin

»  أنواع المقال
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:30 pm من طرف Admin

» تعريف المقال
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:28 pm من طرف Admin

» كيف تكتب مقالا فى صحيفتك المدرسيه
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:26 pm من طرف Admin

» كن متفائلا
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:24 pm من طرف Admin

» السمات والخصائص العامة للمقال والسمات الأسلوبية له
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:23 pm من طرف Admin

»  مثال لمقال وصفي
الثلاثاء مارس 14, 2017 4:21 pm من طرف Admin

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل الأعضاء الموسومين


حوار حول الاعلام المدرسى ودوره المحورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حوار حول الاعلام المدرسى ودوره المحورى

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 09, 2017 9:39 pm

الإعلام المدرسى و دوره المحورى فى العملية التعليمية

الإعلام المدرسى من الأنشطة التربوية داخل المدرسة و هو كل ما يمارس من خلال الطلبة سواء كان قول أو كتابة .

و يشمل الإعلام المدرسى كلا من :-

1- الإذاعة المدرسية 2- الصحافة المدرسية 3- المناظرة المدرسية 4- البرلمان المدرسى

و هذه المنظومة الإعلامية تتكامل فيما بينها لتحقيق أهداف عديدة للمجتمع المدرسى أولها و أهمها

- خلق شخصية متوازنة ثقافياً و علمياً و اجتماعياً ، و آخرها أن ينعكس نجاح العملية التعليمية و التى فيها الإعلام المدرسى أحد أجنحتها على الوضع العام بالمجتمع .

فالإذاعة المدرسية تساعد الطالب على التعبير الجيد و الفرض الجيد من خلال الفنون الإذاعية المختلفة التى تأتى الصحافة المدرسية و التى تساعد بفنونها المختلفة فى اكتمال البناء الإعلامى و المساهم فى إنجاح العملية التعليمية فهناك المقالات و التحقيقات و

الحوارات الصحفية و التى تعلم الطالب الشجاعة فى التعبير و المواجهة و كيفية التصرف الجيد فى المواقف المختلفة .

ثم تأتى المناظرة و البرلمان المدرسى لتكتمل بها المنظومة الإعلامية و التى تجعل البناء الإعلامي المدرسى متكاملاً حيث أن من أهدافها التدريب الجيد للعناصر الطلابية على كيفية عرض القضايا و طرحها و كيفية تناولها بالأسلوب الديمقراطي و الذى من خلالها يستطيع الطالب أن يعبر عن رأيه بحرية تامة مع احترام آراء الآخرين.. و هكذا نجد أن النشاط المدرسى لا غنى عنه حيث أنه يمثل صلب العملية التعليمية و بدون النشاط الإعلامي الذى هو المرآة العاكسة و الكاميرا الصادقة لما يدور فى المجتمع المدرسى تنهار العملية التعليمية فهو الرئة الحقيقية التى تتنفس بها المنظومة التعليمية فى مدارسنا المختلفة
منقول للافاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 93
نقاط : 282
تاريخ التسجيل : 14/03/2016
العمر : 38

http://alkordy.ahlamountada.com/profile?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى